التدريب اللامركزي لنمو سريع ودائم للعضلات

تدريب غير مركزي بدون حدود في أي مكان: حداثة مطلقة

في التدريب الكلاسيكي للعضلات عادة ما نعمل بحركات متحدة المركز: تقلص العضلات، مثل دفع الحديد لأعلى في تمرين ضغط البنش. من ناحية أخرى، يتطلب تدريب دولاب الموازنة مع aerobis kinetic trainer ، من ناحية أخرى، يتطلب بشكل أساسي عمل عضلي غريب الأطوار: الحركة ضد المقاومة، كما هو الحال عند خفض الحديد في تمرين ضغط البنش.

يعمل هذا التمرين باستخدام دولاب الموازنة الدوار، والذي يجب أن يتم تحريكه في الجزء متحد المركز من التمرين ثم إبطاءه مرة أخرى في الجزء غريب الأطوار بأقصى جهد. من خلال هذا المجهود الأقصى، يحدث تباطؤ المقاومة بشكل مثالي أسرع من تراكم المقاومة في المرحلة متحدة المركز. وينتج عن ذلك حافز تدريبي هائل يصعب تحقيقه بوسائل أخرى.

عندما تتدرب مع Kinetic Trainer فإنك تزيد:

  • قوة العضلات
  • كتلة العضلات
  • قوة القفز
  • القوة الأساسية

هذه هي طريقة عمل التدريب باستخدام دولاب الموازنة

aerobis Kinetic Trainer هو جهاز مدمج يمكن ربطه بطريقة مرنة بالجدران أو الحفارات أو الأعمدة. يتم تسلسل الحركة على مرحلتين.

المرحلة 1 - الحركة المركزة: يتم تحريك دولاب الموازنة داخل جهاز التدريب وتسريعه عن طريق سحب الحزام. حيث تتراكم الطاقة الحركية. وبمجرد أن يتم فك الحزام بالكامل، تقوم دولاب الموازنة بسحبه تلقائياً مرة أخرى: مثل لعبة اليويو.

المرحلة 2 - الحركة اللامركزية: يتم سحب الحزام للخلف بواسطة دولاب الموازنة. ويتمثل التحدي في جعل الصفيحة الدوارة تتوقف بسرعة من خلال مقاومة عالية. بعد ذلك تبدأ الحركة متحدة المركز مرة أخرى.

بمجرد أن تعتاد على الحركة باستخدام aerobis Kinetic Trainer ، يمكنك تغيير درجة الصعوبة بشكل فردي حسب مقدار القوة في المرحلة متحدة المركز ومجموعة الحذافة المختارة!

قرر بنفسك مدى الجهد الذي تريد أن تتدرب عليه

بغض النظر عما إذا كان الإحماء أو الحد الأقصى لنمو العضلات: يمكنك تحديد شدة تدريبك باستخدام aerobis Kinetic Trainer بنفسك. كلما زادت القوة المطلوبة لفك الشريط، زادت المقاومة عند سحب الشريط للخلف. وعلى عكس التدريب باستخدام الأوزان، تكون عضلاتك دائماً تحت ضغط مستمر. وهذا يزيد من كفاءة التمرين وشدته!

تجعل الكثافة القابلة للتعديل بشكل فردي من تدريب دولاب الموازنة مثاليًا للعديد من المتطلبات المختلفة: من التدريب الرياضي من الدرجة الأولى والتدريب الخاص بالرياضة واللياقة البدنية العامة والتدريب الشخصي إلى إعادة التأهيل والعلاج الطبيعي.

aerobis Kinetic Trainer معاينة
aerobis Kinetic Trainer - قياس تدريب دولاب الموازنة باستخدام Powrlink
Aerobis kinetic trainer حركة غريبة الأطوار

تصميم مدمج وكل ذلك في جهاز واحد. تدرب أينما ومتى تريد!

aerobis Kinetic Trainer متنقل للغاية ويزن 5 كيلوغرامات فقط. بفضل التصميم المدروس جيداً، يسهل نقله ويمكن استخدامه في أي مكان. على عكس المنتجات الأخرى في هذه الفئة، لا تحتاج إلى منصة قائمة ولا تقتصر على التمارين التي يمكن أداؤها عموديًا فقط. فإمكانية القيام بالتمارين الأفقية أيضاً توسع من إمكانياتك بشكل كبير. وبالإضافة إلى ذلك، يتم تثبيت ألواح التأرجح سريعة الدوران بأمان في المبيت بسبب بناء Kinetic Trainer.

تشتمل المجموعة القياسية بالفعل على معلقة كومبو عملية للاستخدام على الجدران أو الحفارات أو الأعمدة أو الأشجار. لذا يمكنك اصطحاب جهاز تدريب دولاب الموازنة في كل مكان وتركيبه: في المنزل وفي صالة الألعاب الرياضية وفي الهواء الطلق في الحديقة أو المنتزه.

مزاياك عند التمرين مع aerobis Kinetic Trainer

في الحزمة القياسية من aerobis Kinetic Trainer يمكنك الحصول على حزام سحب متين ومعلق كومبو متعدد الاستخدامات. وهو لا يضمن التثبيت على الأعمدة فحسب، بل يضمن أيضًا التثبيت الآمن على الجدران (بما في ذلك المسامير والبراغي).

مع جهاز تدريب دولاب الموازنة aerobis يمكنك تدريب الجزء العلوي من الجسم وكذلك الساقين: تشتمل المجموعة على قبضة مزدوجة لتمارين الذراعين وحلقات كاحل متينة لتدريب الساقين.

يسمح لك اللوحان القابلان للتبديل مقاس 4 مم بضبط المقاومة بشكل فردي. يمكنك معرفة كيفية عمل ذلك في الكتيب الشامل المرفق مع المجموعة.

هل تريد المزيد من التنوع في تمارينك الرياضية؟

لجعل تمرينك أكثر متعة، قمنا بإعداد مجموعتين اختياريتين لك. يمكن دمجهما بسهولة وأمان مع aerobis Kinetic Trainer .

  • aerobis حزام اللياقة البدنية: مع حزام الجزء العلوي من الجسم يمكنك توسيع إمكانيات جهاز تدريب دولاب الموازنة ليشمل تمارين القرفصاء والتمارين المشابهة. يتم تثبيته بالإبزيم المرفق ويمكن تعديله بشكل فردي وفقاً لحجم الجسم.
  • aerobis Kinetic Trainer الألواح 8 مم: للحصول على مقاومة أعلى أثناء التمرين، يمكنك استكمال اللوحين المتضمنين مقاس 4 مم بلوحين مقاس 8 مم. وهذا يوفر لك مجموعة أكبر من مستويات الصعوبة. يمكنك الجمع بين اللوحين للتدريب الحركي: 4 |0 مم، 4 |4 مم، 8 |0 مم، 8 |4 مم، 8 |8 مم
  • مستشعر اللياقة البدنية Powrlink: اجعل أداءك مرئيًا مع مستشعر اللياقة البدنية Powrlink المحمول الخاص بنا. ينقل التسارع والمقاومة لاسلكيًا إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظامي Apple و Android

10 أسباب لجهاز التدريب aerobis دولاب الموازنة

  1. تدريب فعال: يضمن التغيير المنتظم بين الحركات متحدة المركز والحركات اللامتراكزة على دولاب الموازنة أقصى قدر من التحفيز التدريبي.
  2. الشدة الفردية: كلما زادت القوة المستخدمة عند فك الحزام، زادت المقاومة عند لفه مرة أخرى - أنت من يحدد شدة التدريب!
  3. مقاومة قابلة للتعديل: يمكن تبديل أقراص الوزن بسهولة. وللحصول على مقاومة أعلى، يتوفر قرصان مقاس 8 مم بشكل اختياري. وهما يسمحان بما مجموعه خمس مجموعات فردية مختلفة.
  4. تدريب للجسم كله: مع Kinetic Trainer ، لن تحصل فقط على مقبض ألومنيوم مزدوج لتدريب الجزء العلوي من جسمك. حلقات الكاحل المضمنة مثالية أيضًا لتمارين الساقين.
  5. تدريب لجميع الاحتياجات: بفضل المقاومة المتغيرة، فإن تدريب دولاب الموازنة مناسب لكبار الرياضيين، والتدريب الشخصي، وكذلك العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.
  6. سهلة النقل: بوزن 5 كجم فقط وغلاف صغير الحجم، يمكنك اصطحاب aerobis Kinetic Trainer أينما تريد. تدرب في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية أو في الخارج في الحديقة!
  7. سهلة الاستخدام: بينما تتطلب أجهزة تدريب الحذافة الأخرى منصات ضخمة، يمكن تركيب aerobis Kinetic Trainer بسهولة في أي مكان. إن التعليق المدمج المضمن مناسب للتركيب على جميع الحفارات أو الأعمدة أو الأشجار أو الجدران (بما في ذلك مواد التثبيت للجدران الحجرية).
  8. تدريب آمن: الألواح الدوارة مثبتة بإحكام داخل Kinetic Trainer. ومع ذلك، يمكن تبديلها بحركات يدوية قليلة فقط لتغيير المقاومة.
  9. غير ممل أبداً: من السهل تعلم مبدأ تدريب دولاب الموازنة. بغض النظر عما إذا كانت التمارين متطلبة أو منخفضة الشدة - لا توجد حدود للإبداع عند اختيار التمارين! الملحقات المتوفرة اختياريًا من aerobis سهلة الاستخدام ومضمونة الملاءمة. 
  10. أفضل قيمة مقابل المال: تتضمن حزمة aerobis Kinetic Trainer كل ما تحتاجه للبدء في التدريب الفعال على الحذافة - بسعر مناسب! لست مضطرًا لطلب أي منتجات إضافية للتركيب على الحفارات أو الجدران أو الأشجار - حيث يتم تضمين التعليق المركب.

التركيز على اللياقة البدنية

القوة
التحمل
التنسيق
التنقل

ملاحظات العملاء

تم استلام الطلب ويجب أن أقول أن Kinetic Trainer رائع! مرة أخرى، Kinetic Trainer رائع - يسهل تثبيته في كل مكان، وسعره فعال، وخفيف الوزن للحمل بالإضافة إلى فعاليته الفائقة!

يوانيس ب.

الأسئلة الشائعة - الأسئلة الأكثر شيوعًا حول Kinetic Trainer

ما هي مستويات المقاومة Kinetic Trainer ؟

  • 0.012 كجم² = 1 × 4 مم دولاب الموازنة
  • 0.023 كجم² = 1 × 8 مم أو 2 × 4 مم دولاب الموازنة
  • 0.035 كجم² = 4 + 8 مم دولاب الموازنة
  • 0.046 كجم² = 2 × 8 مم دولاب الموازنة

ما الذي يميز تدريب دولاب الموازنة؟

على عكس تمارين العضلات الكلاسيكية باستخدام الأوزان، يتم إجراء حركات متحدة المركز وغريبة الأطوار على الحذافة: تُمارس عضلاتك القوة من خلال الانقباض وتعمل ضد سحب الحزام عندما يقوم بالترجيع.
أنت تتحرك باستمرار وتتحكم في المقاومة بنفسك - لتحقيق أقصى قدر من النجاح في التدريب!

هل يمكن لأي شخص أن يتدرب مع دولاب الموازنة؟

يمكن لأي شخص أن يتدرب باستخدام aerobis Kinetic Trainer . تعتمد الشدة على مقدار القوة المطلوبة عند فك شريط الجر: يمكنك تحديد ذلك بنفسك. التمرين باستخدام دولاب الموازنة مناسب للرياضة من الدرجة الأولى والتدريب الشخصي وكذلك للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.

لماذا يجب أن أختار Kinetic Trainer من aerobis ؟

تتضمن مجموعة aerobis Kinetic Trainer كل ما تحتاجه لتمرين دولاب الموازنة. على عكس معدات اللياقة البدنية الأخرى، فإن الجهاز Kinetic Trainer سهل الاستخدام: وزنها البالغ 5 كجم وتصميمها المدمج يجعلها سهلة الحركة للغاية. يضمن لك نظام التعليق المدمج المتضمن مع أحزمة الربط الاستخدام المرن داخل وخارج المنزل. كما يمكن تثبيته مباشرةً على الحائط. بالطبع، نحن نوفر مواد التثبيت على الحائط! يمكنك التدريب متى وأينما تريد. يمكنك أيضاً تحديد الشدة بنفسك.
توسع الحذافات الاختيارية aerobis Kinetic Trainer الاختيارية 8 مم وحزام اللياقة aerobis من إمكانيات التدريب الخاصة بك وتوفر تحديًا أكبر! يمكن تركيب كلاهما بسرعة وسهولة.

ما هي التمارين التي يمكن القيام بها مع aerobis Kinetic Trainer ؟

aerobis Kinetic Trainer تأتي بمقبض مزدوج وحلقتين للكاحل. وبفضل المقبض المزدوج المصنوع من الألومنيوم يمكنك تمرين أحد الذراعين أو كليهما والجزء العلوي من الجسم بالكامل. تُعد حلقات الكاحل القوية مثالية لتمرين الساقين. يوفر التمرين مع جهاز تدريب دولاب الموازنة مزيداً من الثبات الكلي للجسم.
لتدريبات الساق، مثل تمرين القرفصاء، من الأفضل الحصول على aerobis Fitness Harness! يتم توصيله مباشرةً بحزام Kinetic Trainerباستخدام حلقة تسلق ومشبك الحزام المتوفر. يمكنك بواسطته ضبط ارتفاع السحب بسرعة وسهولة لتمرين القرفصاء - حسب طولك.

هل التدريب باستخدام جهاز التدريب على دولاب الموازنة آمن؟

Kinetic Trainer يتكون من مبيت قوي يتم فيه تثبيت الأقراص الدوارة. لا يزال من الممكن تبديلها ببضع خطوات بسيطة - اقرأ المزيد في الكتيب المرفق في الطرد. مع نظام التعليق المدمج المرفق يمكنك تركيب جهاز تدريب دولاب الموازنة بسهولة وأمان على الحفارات والأعمدة والأشجار والجدران.
لا يوجد خطر أثناء التدريب. ومع ذلك، يجب عليك توخي الحذر عند بدء التدريب باستخدام دولاب الموازنة. تعوّد ببطء على تسلسل الحركات واتبع التعليمات الواردة في الكتيب المرفق.

ما الذي يجب عليَّ مراعاته أثناء التدريب؟

  • تحدث إلى مدربك أو معالجك أو طبيبك قبل البدء في التدريب باستخدام دولاب الموازنة.
  • اقرأ بعناية دليل التعليمات المرفق ونصائح الاستخدام قبل التدريب.
  • احصل على المشورة بشأن الوضعية الصحيحة وتسلسل التمارين المناسب لجلسة التدريب الأولى.
  • احصل على تمرين فردي مصمم لتلبية احتياجاتك وأهدافك.
  • اعتد ببطء على التمرين مع دولاب الموازنة.
  • ابدأ بتمارين بسيطة وبمقاومة منخفضة.
  • قم بزيادة الشدة فقط بعد أن تكون قد استوعبت تسلسل الحركة.
  • احرص على أن يكون جسمك في وضع مستقر وأن يكون نطاق حركته آمناً لمنع الإصابة.

كيف أقوم بتركيب حزام اللياقة البدنية لأداء تمارين القرفصاء؟

aerobis حزام اللياقة البدنية - كيف

لا تتردد في الاطلاع على مقالاتنا حول هذا الموضوع:

Flywheel training for fast & lasting muscle growth

Eccentric training without limits at any location: an absolute novelty

In classical muscle training we usually work with concentric movements: The contraction of the muscles, like pushing up a barbell in bench press. Flywheel training with the aerobis kinetic trainer, on the other hand, requires mainly eccentric muscle work: the movement against a resistance, such as when lowering the barbell in bench press.

This works with a rotating flywheel, which should be set in motion in the concentric part of the exercise and then slowed down again in the eccentric part with maximum effort. Through this maximum effort, the deceleration of the resistance ideally occurs faster than the build-up of resistance in the concentric phase. This results in an enormous training stimulus, which is difficult to achieve by other means.

When you train with the Kinetic Trainer you increase:

  • Muscle strength
  • Muscle mass
  • Jumping power
  • Core strength

This is how the training with the flywheel works

The aerobis Kinetic Trainer is a compact device that can be attached in a flexible way to walls, rigs or pillars. The movement sequence is in two phases.

Phase 1 – Concentric movement: The flywheel inside the trainer is set in motion and accelerated by pulling the strap. It builds up kinetic energy. As soon as the strap has been completely unrolled, the flywheel automatically pulls it back again: like a yo-yo.

Phase 2 – Eccentric movement: The strap is pulled back by the flywheel. The challenge is to quickly bring the rotating plate to a standstill through high resistance. Afterwards the concentric movement starts again.

Once you get used to the movement with the aerobis Kinetic Trainer, you can vary the degree of difficulty individually by the amount of force in the concentric phase and the selected flywheel combination!

Decide for yourself how hard you want to train

No matter if warm-up or maximum muscle growth: You can determine the intensity of your training with the aerobis Kinetic Trainer yourself. The greater the force required to unroll the band, the higher the resistance when the band is pulled back. Unlike training with weights, your muscles are always under constant tension. This increases the efficiency and intensity of your workout!

The individually adjustable intensity makes flywheel training perfect for many different requirements: From top-class sport and sport-specific training, general fitness, personal training to rehabilitation and physiotherapy.

aerobis Kintetic Trainer Package

Unbeatable standard equipment: Multi anchor for rigs and wall, ratchet straps, ankle loop, high-quality aluminium double handle and heavy 4mm discs.

powrlink fitness sensor

Simply hook the powrlink sensor with another carabiner between handle and strap and get the real strength values instantly on your mobile phone or tablet.

aerobis Kinetic Trainer with Fitness Harness

Extend the Kinetic Trainer with the Fitness Harness to be able to do squats.

aerobis Kintetic Trainer Plates 8mm

The optional 8mm plates demand everything from you. Ideal for experienced users.

aerobis-kinetic-trainer-eccentric-move

Compact design and all in one. Train where and when you want!

The aerobis Kinetic Trainer is extremely mobile and weighs only 5 kilograms. Thanks to the well-thought-out design it is easy to transport and can be used anywhere. Unlike other products in this segment, you don’t need a stand-on platform and are not limited to exercises that can only be performed vertically. The possibility to do horizontal exercises as well expands your possibilities enormously. In addition, the fast-rotating swing plates are safely installed in the housing due to the construction of the Kinetic Trainer.

The standard set already includes a practical combo-suspension for use on walls, rigs, pillars or trees. So you can take the flywheel trainer everywhere and mount it: At home, in the gym and outdoor in the garden or park.

Your advantages when working out with the aerobis Kinetic Trainer

In the standard package of the aerobis Kinetic Trainer you get a durable pull strap and the versatile combo suspension. It guarantees not only the attachment to posts, but also the safe mounting on walls (incl. dowels and screws).

With the aerobis flywheel trainer you can train the upper body as well as the legs: The set includes a double grip for arm exercises and sturdy ankle loops for leg training.

The two exchangeable 4 mm plates allow you to adjust the resistance individually. You can find out how this works in the comprehensive brochure included in the set.

You want more variety in your workout?

To make your workout even more fun, we have prepared two optional sets for you. They can be easily and safely combined with the aerobis Kinetic Trainer.

  • aerobis Fitness Harness: With the upper body harness you can extend the possibilities of the flywheel trainer to squats and similar exercises. It is fastened with the included buckle and can be individually adjusted according to body size.
  • aerobis Kinetic Trainer Plates 8 mm: For a higher resistance during the workout you can supplement the two included 4 mm plates with two 8 mm plates. This offers you an even greater variety of difficulty levels. You can combine the plates for kinetic training: 4|0 mm, 4|4 mm, 8|0 mm, 8|4 mm, 8 |8 mm
  • powrlink Fitness Sensor: Make your performance visible with our mobile powrlink fitness sensor. Transmits acceleration and resistance wirelessly to Apple and Android smartphones and tablets

Tip: The aerobis Rowstick can also be combined with the aerobis Kinetic Trainer!

10 reasons for the Kinetic Trainer from aerobis

  1. Effective training: The regular change between concentric and eccentric movements on the flywheel guarantees maximum training stimulus.
  2. Individual intensity: The more force is used when unrolling the belt, the higher the resistance when it rolls up again – you determine the intensity of your training!
  3. Adjustable resistance: The flywheels of the aerobis kinetic trainer can be easily exchanged. For an even higher resistance, two 8 mm discs are optionally available. They allow a total of five different, individual combinations.
  4. Training for the whole body: Together with the Kinetic Trainer, you not only get an aluminium double handle for training your upper body. The included ankle loops are also perfect for leg exercises.
  5. Training for all needs: Thanks to the variable resistance, the flywheel training is suitable for top athletes, personal training, but also physiotherapy and rehabilitation.
  6. Easy to transport: With a weight of only 5 kg and a compact casing, you can take the aerobis Kinetic Trainer wherever you want. Train at home, in the gym or outside in the park!
  7. Easy to use: While other flywheel trainers require bulky platforms, the aerobis Kinetic Trainer can be easily mounted anywhere. The included combi-suspension is suitable for mounting on all rigs, posts, trees or walls (including installation material for stone walls).
  8. Safe training: The rotating plates are securely fixed inside the Kinetic Trainer. Nevertheless, they can be exchanged with only a few hand movements to change the resistance.
  9. Never boring: The principle of flywheel training is easy to learn. No matter if demanding or low intensity – there are no limits to creativity when choosing the exercises! The optionally available accessories from aerobis are easy to use and are guaranteed to fit. 
  10. Best value for money: The aerobis Kinetic Trainer Package includes everything you need to get started with effective flywheel training – at a fair price! You don’t have to order any additional products for mounting on rigs, walls or trees – the combination suspension is included.

Training Focus Kinetic Trainer

Strength
Endurance
Coordination
Mobility

Customer feedback

Order received and i have to say that the Kinetic Trainer is AWESOME! Again, the Kinetic Trainer is AWESOME – easy to anchor everywhere, effectively priced, lighweight to carry as well as extremely effective!

Ioannis P.

FAQ – the most frequent questions about the Kinetic Trainer

What is so special about flywheel training?

In contrast to classic muscle training with weights, both concentric and eccentric movements are performed on the flywheel: Your muscles exert strength through contraction and work against the pull of the belt when it rewinds.
You are constantly in motion and control the resistance yourself – for maximum training success!

Can anyone train with the flywheel?

Anyone can train with the aerobis Kinetic Trainer. The intensity depends on the amount of force required when unrolling the traction band: You can determine it yourself. The workout with the flywheel is suitable for top-class sports and personal training as well as for physiotherapy and rehabilitation.

Why should I choose the Kinetic Trainer from aerobis?

The aerobis Kinetic Trainer set includes everything you need for your flywheel workout. Unlike other fitness equipment, the Kinetic Trainer is easy to use: Its 5 kg weight and compact design make it extremely mobile. The included combi-suspension with lashing straps guarantees the flexible use indoor and outdoor. It can even be installed directly on the wall. Of course, we supply the mounting material for the wall! You can train when and where you want. You can also determine the intensity yourself.
The optional aerobis Kinetic Trainer flywheels 8 mm and the aerobis Fitness Harness expand your training possibilities and provide an even greater challenge! Both can be attached quickly and easily.

Which exercises can be done with the aerobis Kinetic Trainer?

The aerobis Kinetic Trainer comes with a double handle and two ankle loops. With the aluminium double handle you can exercise one or both arms and the entire upper body. The robust ankle loops are perfect for leg training. The workout with the flywheel trainer provides more overall core stability.
For leg training, such as squats, it is best to get the aerobis Fitness Harness! It is attached directly to the Kinetic Trainer’s strap using the carabiner and strap clamp provided. With it you can quickly and easily adjust the pull height for squats – depending on your height.

Is training with the flywheel safe?

The aerobis Kinetic Trainer consists of a sturdy housing in which the rotating plates are fixed. They can still be exchanged with just a few simple steps – read more in the booklet included in the delivery. With the included combi-suspension you can mount the flywheel trainer easily and safely on rigs, posts, trees and walls.
There is no danger during the training. However, you should be careful when you start training with the flywheel. Familiarize yourself slowly with the sequence of movements and follow the instructions in the booklet provided.

What do I have to consider during training?

  • Talk to your trainer, therapist or doctor before you start training with the flywheel.
  • Carefully read the supplied instruction manual and the tips for use before training.
  • Get advice on the correct position and suitable exercise sequences for your first training session.
  • Have an individual workout designed to meet your needs and goals.
  • Get slowly used to the workout with the flywheel.
  • Start with simple exercises and low resistance.
  • Increase the intensity only after you have internalized the movement sequence.
  • Make sure your body is in a stable position and has a safe range of motion to prevent injury.